بنتاجول


آخر الأخبار

2018/05/07

برشلونة يخرج بتعادل بطعم الفوز من الكلاسيكو

خرج برشلونة بتعادل بطعم الفوز من لقاء الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي جمعهما اليوم الأحد، على ملعب "كامب نو"، وذلك ضمن المرحلة الـ 36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح المهاجم الأوروغوياني التسجيل للفريق الكاتالوني مبكرا، في الدقيقة العاشرة من انطلاق صافرة الحكم، بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بالمقاس من سيرجي روبيرتو من الجهة اليمنى.

 ورد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو "صاروخ ماديرا" بهدف التعادل للفريق الملكي سريعا، بعد أربع دقائق فقط، من متابعة لكرة مررها له زميله المهاجم الفرنسي كريم بنزيما من الجهة اليمنى.

وأحرز رونالدو بذلك هدف الـ 18 في مباريات الكلاسيكو، معادلا رقم أسطورة الفريق الملكي ألفريدو دي ستيفانو، ووضع بصمته على الهدف اليوبيلي رقم 400 لريال مدريد في مباريات الكلاسيكو. 

وتلقى برشلونة ضربة موجعة في نهاية الشوط الأول، بطرد لاعبه سيرجي روبيرتو، صانع هدف البلوغرانا، لتعديه على البرازيلي مارسيلو، الظهير الأيسر للفريق الملكي.

ووضع الأرجنتيني ليونيل ميسي البرسا في المقدمة، مرة أخرى، بحلول الدقيقة 53، بعد تمريرة على طبق من ذهب من زميله لويس سواريز من الجهة اليسرى. 

وأدرك الويلزي غاريث بيل التعادل للميرنجي، عند الدقيقة 72، بتسديدة رائعة من على مشارف منقطة الجزاء في الزاوية اليسرى، بعد تمريرة من زميله ماركو أسينيسو، الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من كريستيانو رونالدو. 

ورفع برشلونة، الذي حسم اللقب مبكرا لصالحه، رصيده إلى 87 نقطة، وحافظ على سجله الخالي من الهزائم في الموسم الحالي لليغا، حتى الآن، قبل ثلاث مباريات من نهاية الدوري.

بينما يحتل ريال مدريد المركز الثالث، برصيد 72 نقطة، وكان هذا الكلاسيكو بالنسبة له تحصيل حاصل.

 

متابعة القراءة

2018/04/30

برشلونة بطلا للدوري الإسباني للمرة الـ25 في تاريخه

توج نادي برشلونة بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ25 في تاريخه بعد فوزه على مضيفه ديبورتيفو لاكارونيا 4-2، في الجولة الـ35 من الليغا، اليوم الأحد.

وقبل بداية اللقاء، أقام لاعبو لاكارونيا ممرا شرفيا للاعبي برشلونة بعدما توج الأخير، بلقب كأس ملك إسبانيا على حساب إشبيلية، يوم السبت الماضي.

وسجل رباعية البارسا كل من البرازيلي فيليب كوتينيو في (د.7) والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية "هاتريك" في (د.38 و82 و85)، بينما أحرز هدفي أصحاب الأرض لوكاس بيريز في (د.40) وإيمري كولاك في (د.64). 

وحسم برشلونة الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن (26 فوزا مقابل 8 تعادلات)، الصراع على اللقب في أول موسم تحت إشراف المدرب إرنستو فالفيردي، عمليا قبل أربع مراحل في حساب النقاط كونه يملك مباراة مؤجلة مع فياريال ستقام يوم الـ 9 مايو.

وسجل ميسي هدفه الـ 32 في الليغا هذا الموسم وتصدر السباق إلى جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الأوروبية بعدما تقدم بفارق هدف واحد على المصري محمد صلاح الذي سجل 31 هدفا لليفربول الإنجليزي.

ونزل أندريس إنييستا في آخر ثلاث دقائق بدلا من الكرواتي إيفان راكيتيتش، وحمل شارة القائد في مباراته الـ 671 مع الفريق الكاالوني في الليغا (سجل 57 هدفا).

ويحتل برشلونة صدارة "الليغا" برصيد 86 نقطة وبفارق 11 نقطة عن الوصيف، أتليتكو مدريد، الذي تمكن من الفوز على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 1-0، في المقابل، وقف رصيد ديبورتيفو لا كورونيا عند 28 نقطة وأصبح ثالث فريق يتأكد هبوطه إلى الدرجة الثالثة بعد لاس بالماس وملقة.

وبذلك، توج الفريق الكتالونى بالثنائية المحلية "الدوري الإسباني وكأس الملك" في موسم واحد للمرة الثامنة في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تحقيقا لهذا الإنجاز، متفوقا بفارق ثلاث مرات على أقرب ملاحقيه أتلتيك بلباو، وأربع مرات على غريمه ريال مدريد.

متابعة القراءة

2018/04/23

ريال بيتيس يقرب برشلونة خطوة أخرى من لقب الليغا

أسدى ريال بيتيس خدمة كبيرة لفريق برشلونة، بتعادله مع أتلتيكو مدريد من دون أهداف، في اللقاء الذي جمعهما، اليوم الأحد، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحتاج برشلونة إلى نقطة واحدة فقط، ليحسم لقب بطل الليغا لصالحه مبكرا، قبل أربع جولات من نهايتها، ولديه مباراة مؤجلة.

ويتربع برشلونة على صدارة الدوري، برصيد 83 نقطة، بفارق 12 نقطة، عن وصيفه أتلتيكو مدريد.

في المقابل، عزز ريال بيتيس، موقعه في المركز الخامس (في المنطقة الأوروبية)، برصيد 56 نقطة.

متابعة القراءة

2018/04/22

برشلونة يسحق إشبيلية ويتوج بكأس إسبانيا

وضع المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز الفريق الكتالوني في المقدمة بهدف مبكر ، سجله في الدقيقة 14، من متابعة لكرة عرضية من زميله البرازيلي فيليبي كوتينيو، من الجهة اليمنى.

وضاعف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي النتيجة، عند الدقيقة 31، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من زميله جوردي ألبا لعبها بكعب قدمه.

وعاد لويس سواريز، في الدقيقة 40، ووقع على الهدف الشخصي الثاني له والثالث للبرسا، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أيضا.

وعزز الرسام أندرياس إنييستا، قائد الفريق الكتالوني، تقدمه بتسجيله الهدف الرابع له، بحلول الدقيقة 52، بتسديدة متقنة في الزاوية الضيقة اليمنى القريبة.

وأضاف فيليبي كوتينيو الهدف الخامس، في الدقيقة 69، من ضربة جزاء.

وتوج برشلونة بلقب بطل كأس إسبانيا لكرة القدم "كوبا ديل ري"، للمرة الرابعة على التوالي، والثلاثين في تاريخها، بينما فشل إشبيلية في الفوز بلقبه السادس في المسابقة، والأول منذ العام 2010.

متابعة القراءة

2018/04/21

مواجهة ساخنة بين برشلونة وإشبيلية في نهائي كأس إسبانيا

يحتضن ملعب "واندا متروبوليتانو" معقل نادي أتلتيكو مدريد، غدا السبت، مواجهة ساخنة تجمع برشلونة بنظيره إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

ويتطلع برشلونة، الذي تأهل إلى المباراة النهائية للعام الخامس على التوالي، وهو رقم قياسي، إلى تتويجه الرابع تواليا، والثلاثين في تاريخه في "كوبا ديل ري"، بينما سيحاول إشبيلية أن يحرز لقبه السادس في المسابقة والأول منذ عام 2010. 

وفي طريقه إلى النهائي فاز الفريق الكتالوني في الدور نصف النهائي على فالنسيا (1-0) ذهابا، و(2-0) إيابا.

أما إشبيلية فتغلب في الدور ذاته على ليغانيس (2-0) إيابا، بعدما تعادلا بهدف لمثله ذهابا. 

ومن المؤكد أن الكأس كانت في المرتبة الثالثة ضمن أولويات النادي الكتالوني قبل شهر واحد فقط، ولكن الهزيمة القاسية (0-3) في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي بعد الفوز (4-1) ذهابا، أنهت أحلام العملاق الكتالوني بتحقيق ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

من جهته فنتائج إشبيلية، الذي خرج أيضا من الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام العملاق الألماني بايرن ميونيخ، ليست مستقرة هذا الموسم، فقد سقط على أرضه في منافسات الليغا بخماسية أمام ريال بيتيس، وخسر أيضا أمام أندية ألافيس، وإيبار، وليغانيس، المتواضعة.

متابعة القراءة

2018/04/20

ريال سوسييداد يقرب برشلونة من التتويج بالليغا

قدم فريق ريال سوسييداد هدية كبيرة لبرشلونة، بفوزه على أتلتيكو مدريد (3-0)، في اللقاء الذي جمعهما، اليوم الخميس، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ 33 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وضع البرازيلي ويليان خوسي دي سيلفا، مهاجم ريال سوسييداد، أصحاب الأرض في المقدمة، بهدف سجله في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول، ومن ثم أحرز زميله المهاجم خوان ميغيل خمينيز لوبيز، هدفين متتاليين، في الدقيقتين (80 و90)، من عمر المباراة التي جرت على على ملعب "أنويتا"، في مدينة سان سيباستيان.

وقدم فريق ريال سوسييداد، بذلك هدية كبيرة لفريق برشلونة، الذي بات على بعد ثلاث نقاط فقط من التتويج بلقب الليغا، قبل خمس جولات من البطولة.

ويتربع برشلونة على صدارة الدوري برصيد 83 نقطة، بفارق 12 نقطة، عن وصيفه أتلتيكو مدريد، الذي توقف رصيده عند 71 نقطة.

بينما رفع ريال سوسييداد رصيده إلى 43 نقطة، ويشغل المركز الحادي عشر (في المنطقة الآمنة)، على سلم ترتيب الدوري. 

متابعة القراءة

آخر اللقطات

نتائج المباريات

2018/05/06

برشلونة

0 : 0

ريال مدريد

2018/04/29

ديبورتيفو لاكورونا

0 : 0

برشلونة

2018/04/21

برشلونة

0 : 0

اشبيلية

2018/04/17

سلتا فيغو

0 : 0

برشلونة

2018/04/14

برشلونة

2 : 1

فالنسيا

2018/04/10

روما

0 : 0

برشلونة

2018/04/07

برشلونة

0 : 0

ليغانيس

2018/04/04

برشلونة

0 : 0

روما

2018/03/31

اشبيلية

2 : 2

برشلونة

2018/03/18

برشلونة

2 : 0

اتلتيك بلباو

2018/03/14

برشلونة

3 : 0

تشيلسي

2018/03/10

مالاجا

0 : 2

برشلونة

أفضل المنتجات

القائمة البريدية

تابع معنا أخبار الرياضة والمباريات