بنتاجول


آخر الأخبار

2018/04/30

مانشستر يونايتد يهزم أرسنال في "وداعية" فينغر

ودع الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال ملعب غريمه التقليدي مانشستر "أولد ترافورد" بخسارة 1-2 في آخر مواجهة في مسيرته التدريبية ضد فريق "الشياطين الحمر". 

وتمكن اليونايتد من انتزاع فوز صعب من ضيفه أرسنال، اليوم الأحد، ضمن المرحلة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم مانشستر يونايتد بهدف سجله بول بوغبا في (د.16) وأدرك هينريك مخيتريان التعادل لأرسنال في (د.51) قبل أن يسجل مروان فيلايني هدف الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع. ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 77 نقطة في المركز الثاني بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، في المقابل توقف رصيد أرسنال عند 57 نقطة في المركز السادس.

متابعة القراءة

2018/04/22

مانشستر يونايتد يبدّد أحلام توتنهام ويبلغ نهائي كأس إنجلترا

نجح فريق مانشستر يونايتد، في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس إنجلترا، بالفوز على توتنهام (2-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، على استاد ويمبلي، في الدور نصف النهائي.

تقدم توتنهام أولًا عبر ديلي ألي، في الدقيقة (11)، وعادل الدولي التشيلي، أليكسيس سانشيز النتيجة لمانشستر يونايتد في الدقيقة (24)، قبل أن يسجّل أندير هيريرا هدف الفوز للشياطين في الدقيقة (62).

ويلتقي مانشستر يونايتد في المباراة النهائية مع الفائز من مباراة تشيلسي وساوثهامبتون، التي تقام على الملعب ذاته مساء الأحد.

واعتمد توتنهام على تشكيلته الأساسية المعتادة، بوجود الثلاثي كريستيان إريكسن، وسون هيونج مين، وديلي ألي، وراء رأس الحربة هاري كين، ولعب الحارس ميشيل فورم مكان الفرنسي هوجو لوريس 

أما مانشستر يونايتد، فأعاد الظهيرين أشلي يانج، وأنتونيو فالنسيا إلى التشكيلة الأساسية، وخاض بول بوجبا المباراة منذ البداية، وراء الثلاثي أليكسيس سانشيز، وجيسي لينجارد، وروميلو لوكاكو.

وبدأت المباراة سريعة، وافتتح ديلي ألي التسجيل بالدقيقة 11، عندما انطلق زميله إريكسن من الناحية اليمنى، ومرّر كرة أمام الكرة، تابعها لاعب المنتخب الإنجليزي من مسافة قريبة في الشباك، وقبلها مرّت رأسية من مهاجم يونايتد روميلو لوكاكو فوق المرمى، وكاد توتنهام يضاعف تقدمه في الدقيقة 14، عندما رفع الكوري الجنوبي سون هيونج مين، كرة عرضية فشل كين في الوصول إليها.

وواصل توتنهام خطورته، ومرر كين الكرة إلى إريكسن الذي سدد كرة مرت بعيدا عن القائم الأيمن، بالدقيقة 18، لكن يونايتد عادل في الدقيقة 24، بعدما خطف بوجبا الكرة من أمام موسى ديمبلي، ورفعها عرضية، قابلها سانشيز برأسه في الزاوية المعاكسة للحارس، وبعدها بثلاث دقائق، اقترب لينجارد من إحراز هدف التقدم ليونايتد لكن رأسيته غير المركزة لم تشكل تهديد على مرمى توتنهام.

متابعة القراءة

2018/04/16

خسارة مانشستر يونايتد أمام وست بروميتش تهدي سيتي لقب "البريميرليغ"

توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز رسميا عقب فوز وست بروميتش المفاجئ على مضيفه مانشستر يونايتد بهدف دون رد في إطار المرحلة الـ34 من المسابقة، اليوم الأحد.

وأحرز جاي رودريغيز هدف المباراة الوحيد في (د.73) رغم السيطرة الكاملة لمانشستر على مجريات اللقاء.

وكان سيتي قد خطا خطوة كبيرة نحو اللقب بفوزه السبت على ضيفه توتنهام هوتسبر 3-1 ضمن مباريات المرحلة، قبل أن يحسم اللقب رسميا بخسارة يونايتد بهدف سجله جاي رودريغيز في (د.75).

وبات في رصيد سيتي 87 نقطة مقابل 71 ليونايتد، قبل نهاية الدوري بأربعة مراحل، علما أن لكلا الفريقين مباراة خامسة مؤجلة.

وحصد الإسباني جوسيب غوادريولا باكورة ألقابه في الدوري المحلي في موسمه الثاني مع فريقه، علما أنه قاده هذا الموسم أيضا إلى التتويج بكأس رابطة الأندية الإنجليزية بفوزه على أرسنال 3-0 في فبراير.

وهو اللقب الخامس لسيتي في بطولة إنجلترا، والثالث منذ بدء الدوري الإنجليزي الممتاز (موسم 1992-1993) بعد 2012 و2014.

وكان يونايتد قد أرجأ الأسبوع الماضي تتويج سيتي بفوزه عليه 3-2 في ملعبه "الاتحاد" بعدما كان متخلفا 0-2 في الشوط الأول، إلا أن خسارته أمام وست بروميتش الذي يحتل المركز العشرين الأخير في الدوري، حسمت اللقب لصالح النادي الأزرق.

وسبق لغوارديولا أن توج باللقب المحلي مع برشلونة الإسباني ثلاث مرات وقاده إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا مرتين، ثم توج بالدوري الألماني ثلاث مرات مع بايرن ميونيخ قبل انتقاله إلى سيتي. وسيحتفل غوارديولا ولاعبوه باللقب على ملعب الاتحاد الأحد المقبل بعد المباراة ضد سوانسي سيتي.

متابعة القراءة

2018/03/25

ثورة مورينيو في مانشستر يونايتد .. بوجبا أول المغادرين !

اقتربت مسيرة نجم خط الوسط الفرنسي من نهايتها مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بسبب العلاقة السيئة بينه وبين المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وعدد من لاعبي “الشياطين الحمر”.

بول بوجبا ترك مانشستر يونايتد قبل عدة أعوام وانتقل إلى يوفنتوس بشكلٍ مجاني، قبل أن يحقق حلمه بالعودة بصفقة كلفت خزائن النادي الإنجليزي 105 مليون يورو.

صحيفة “ديلي ميرور” أفادت أن بول بوجبا سيكون أول المغادرين في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، حيث يشعر مورينيو وبعض لاعبي مانشستر يونايتد بأنه يركز على صورته أكثر من كرة القدم، ويسعى المدرب البرتغالي لجلب لاعب يستطيع قيادة خط وسط الفريق.

وأضاف المصدر أن جوزيه مورينيو يريد التوقيع مع لاعبين عالميين من أجل التتويج بالألقاب في الموسم القادم، وضمن القائمة ثنائي ريال مدريد توني كروس ورافائيل فاران.

وفي حال فشل مورينيو في التعاقد معهما فإنه سيفكر في جلب ثنائي باريس سان جيرمان ماركو فيراتي وماركينيوس.

ومن المحتمل أن ينتقل بوجبا إلى ريال مدريد ضمن صفقة كروس وفاران، حيث يعتبر محط إعجاب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ورغم ذلك فإن الأخير يتمنى ضم ديفيد دي خيا بدلاً منه.

متابعة القراءة

2018/03/18

مانشستر يونايتد يضمد جرحه الأوروبي بالفوز على برايتون في مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي

وضع يونايتد خلفه خيبة منتصف الأسبوع الماضي والخروج من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بالخسارة على أرضه أمام إشبيلية الإسباني 1-2 وذلك بفوزه على ضيفه برايتون 2-0.

وبلغ اليونايتد الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا وأبقى على أمله بإنهاء الموسم مع لقب بعدما فقد كل الحظوظ في إحراز لقب الدوري الممتاز، فيما تنازل عن لقب كأس الرابطة لجاره مانشستر سيتي.

وأحرز روميلو لوكاكو في (د.37) ونيمانيا ماتيتش في (د.84) هدفي المباراة. ويأمل يونايتد أن يستعيد اللقب الذي أحرزه عام 2016 من أجل حفظ ماء وجه مدربه مورينيو الذي أكد بعد الخسارة أمام إشبيلية أنه لن يغير أسلوبه ومقاربته للمباريات رغم الانتقادات التي وجهت إليه، لاسيما بعد لقاء الذهاب في الأندلس حين اكتفى بالدفاع

متابعة القراءة

2018/03/14

إشبيلية يحطم أحلام مانشستر يونايتد ويصل ربع نهائي أبطال أوروبا

خطف إشبيلية الإسباني ورقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه المستحق 2-1 على مضيفه مانشستر يونايتد، اليوم الثلاثاء، في إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة.

أحرز المهاجم الفرنسي "البديل" وسام بن يدر هدفي إشبيلية في (د.74 و78)، فيما سجل البلجيكي روميلو لوكاكو هدف يونايتد الوحيد في (د.84).

وكان الفريقان تعادلا ذهابا من دون أهداف. 

ولحق إشبيلية بالتالي بمواطنه ريال مدريد بطل النسختين الماضيتين، وروما ويوفنتوس الإيطاليين، ومانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين.

ويختتم الدور ثمن النهائي الأربعاء فيلتقي برشلونة الإسباني مع تشيلسي الإنجليزي (1-1)، وبشكتاش التركي مع بايرن ميونيخ الألماني (0-5).

وتعود المرة الأخيرة التي بلغ فيها إشبيلية ربع النهائي إلى عام 1958 حين حقق أفضل نتيجة له في البطولة.

وهو الفوز الأول لإشبيلية المتوج بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ثلاث مرات بين العامين 2014 و2016، في الدور الـ 16 لدوري الأبطال.

كما أنه فوزه الأول في مبارياته السبع في إنجلترا، إذ خسر ثلاث مرات وتعادل في مثلها.

متابعة القراءة

آخر اللقطات

نتائج المباريات

2018/05/04

برايتون

0 : 0

مانشستر يونايتد

2018/04/29

مانشستر يونايتد

0 : 0

ارسنال

2018/04/21

مانشستر يونايتد

0 : 0

توتنهام هوتسبير

2018/04/07

مانشستر سيتي

0 : 0

مانشستر يونايتد

2018/03/31

مانشستر يونايتد

2 : 0

سوانزي سيتي

2018/03/13

مانشستر يونايتد

1 : 2

اشبيلية

2018/03/10

مانشستر يونايتد

2 : 1

ليفربول

2018/03/05

كريستال بالاس

2 : 3

مانشستر يونايتد

2018/02/25

مانشستر يونايتد

2 : 1

تشيلسي

2018/02/21

اشبيلية

0 : 0

مانشستر يونايتد

2018/02/17

مانشستر يونايتد

2 : 0

هيديرسفيلد تاون

2018/02/11

نيوكاسل يونايتد

1 : 0

مانشستر يونايتد

أفضل المنتجات

القائمة البريدية

تابع معنا أخبار الرياضة والمباريات