بنتاجول

الخبر

ليفربول يبلغ نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ 11 عاما!

2018/05/03

تأهل فريق ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا كرة القدم، رغم خسارته أمام مضيفه روما (2-4)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، وذلك في إياب الدور قبل النهائي للتشامبيونز ليغ.

وسجل المهاجم السنغالي ساديو ماني هدف التقدم للريدز مبكرا، في الدقيقة التاسعة من انطلاق صافرة الحكم، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من زميله المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو. وأدرك روما التعادل بهدف جاء بـ "نيران صديقة"، في الدقيقة 15، عندما حاول المدافع الكرواتي ديان لوفرين تشتيت الكرة، لكنها اصطدمت برأس زميله جيمس ميلنر ودخلت شباك الحارس الألماني لوريس كاريوس. وعاد الفريق الإنجليزي وتقدم مرة أخرى، بحلول الدقيقة 26، بهدف سجله لاعب خط الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم، بتسديدة رأسية. وعاد الفريق الإيطالي بدوره، وعادل الكفة للمرة الثانية، عبر مهاجمه البوسني إدين دجيكو، الذي أحرز الهدف الثاني له، بحلول الدقيقة 52، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.وعاد الفريق الإيطالي بدوره، وعادل الكفة للمرة الثانية، عبر مهاجمه البوسني إدين دجيكو، الذي أحرز الهدف الثاني له، بحلول الدقيقة 52، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وكان ليفربول قد اكتسح ضيفه روما (5-2)، في لقاء الذهاب، الذي جمعهما الأسبوع الماضي، على ملعب "إنفيلد".

وتأهل ليفربول، للمرة الثامنة، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز باللقب خمس مرات في الأعوام (1977، 1978، 1981، 1984، 2005)، وخسر مرتين، أمام كل من الفريقين الإيطاليين، يوفنتوس في الموسم (1983-1984)، وميلان في الموسم (2006-2007).

بينما فشل روما في الوصول، للمرة الأولى، إلى المباراة النهائية للبطولة بحلتها الجديدة، والثانية في تاريخها منذ الموسم (1983-1984)، عندما خسر أمام ليفربول بالذات، بركلات الترجيح.

وضرب ليفربول، بذلك موعدا مع فريق ريال مدريد، حامل اللقب في الموسمين الماضيين والرقم القياسي برصيد 12 لقبا، في المباراة النهائية للنسخة الحالية لدوري الأبطال، التي ستقام يوم الـ 26 من شهر مايو الجاري، في العاصمة الأوكرانية كييف.

أخبار ذات صلة

2018/05/02

ريال مدريد يبلغ نهائي الأبطال على حساب العملاق البافاري

انتزع ريال مدريد بطاقة العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، من منافسه بايرن ميونيخ بصعوبة، بتعادله معه (2-2)، في لقاء الإياب الذي جمعهما، اليوم الثلاثاء.

وصعق الظهير الأيمن البافاري جوشوا كيمينش الفريق الملكي بهدف سريع، في الدقيقة الثالثة من انطلاق صافرة الحكم، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، كما فعل في لقاء الذهاب. لكن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما رد بهدف التعادل للفريق المدريدي سريعا أيضا، في الدقيقة 11، من زمن الشوط الأول، بتسديدة رأسية بعد تمريرة متقنة من زميله الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو.

ومن ثم وضع بنزيما الميرنجي في المقدمة، في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني، مستفيدا من خطأ قاتل ارتكبه الإسباني تياغو ألكانتارا، لاعب خط وسط البافاري، وحارس مرماه الألماني زفن أولريخ.

وأدرك الكولومبي خاميس رودريغيز، لاعب ريال مدريد السابق، التعادل للفريق البافاري، في الدقيقة 63، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ولكن ذلك لم يكن كافيا للتأهل إلى نهائي التشامبيونز ليغ.

وتأهل ريال مدريد إلى نهائي التشامبيونز ليغ للمرة الثالثة على التوالي، على حساب بايرن ميونيخ بتفوقه عليه (4-3)، بنتيجة مبارياتي الذهاب والإياب، وذلك بعد أن كان الفريق الملكي تغلب على العملاق البافاري (2-1) في عقر داره، في لقاء الذهاب، الذي جرى بينهما الأسبوع الماضي، على ملعب "أليانز أرينا"، في مدينة ميونيخ.

متابعة القراءة

2018/04/26

ريال مدريد يقهر بايرن ميونخ في عقر داره

عاد ريال مدريد بفوز ثمين 2-1 من أرض بايرن ميونيخ، اليوم الأربعاء، في المباراة التي احتضنها ملعب "أليانز أرينا" في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

افتتح جوشوا كيميتش التسجيل لأصحاب الأرض في (د.28) فيما أدرك البرازيلي مارسيلو التعادل في (د.44) ثم أضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني للفريق الملكي في (د.57). 

فيما يلي تفاصيل الأهداف:تقدم بايرن ميونيخ بهدف في مرمى ضيفه ريال مدريد عبر لاعبه جوشوا كيميتش في (د.28) من تسديدة قوية في الزاوية الضيقة لكيلور نافاس حارس الميرينغي بعد تمريرة متقنة من قبل رودريغيز

 ونجح مارسيلو في إحراز هدف التعادل لريال مدريد في مرمي البايرن في (د.44) بعد تسديدة صاروخية من خارج المربع لم يتمكن أولريتش من التصدي لها. وبعد هفوة دفاعية كارثية من قبل لاعب البايرن رافينيا تمكن ريال مدريد من إضافة الهدف الثاني عبر أسينسيو الذي سدد كرة قوية سكنت شباك أولريتش في (د.57).

متابعة القراءة

2018/04/25

رائحة الثأر تفوح من موقعة بايرن والريال في أبطال أوروبا

تفوح رائحة الثأر من الموقعة المنتظرة بين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه ريال مدريد الإسباني الأربعاء، على ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويستضيف ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد مباراة الإياب في الأول من مايو.

ويفتتح ليفربول الإنجليزي وضيفه روما الإيطالي الدور نصف النهائي، مساء الثلاثاء.

وستقام المباراة النهائية للبطولة في 26 مايو في كييف. 

ويحفل تاريخ البطولة بالمواجهات المثيرة بين الفريقين العريقين المتوجين معا 17 مرة، 12 لريال (رقم قياسي) و5 مرات لبايرن، لكن "الملكي" الإسباني خرج فائزا من المواجهتين الأخيرتين في 2014 و2017 وتوج بطلا في المناسبتين.

لذلك فإن مواجهتهما غدا التي تعتبر بمثابة النهائي المبكر، تحمل معاني الثأر وأيضا التحدي بعد أن أعلن مسؤولون في بايرن أن فريقهم هو الوحيد القادر على الحاق الهزيمة بريال

ويتساوى الفريقان في تاريخ المواجهات في دوري الأبطال، إذ التقيا 24 مرة، ففاز كل من بايرن وريال 11 مرة، وتعادلا مرتين، بحسب إحصاءات الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا).

كما التقى الفريقان 6 مرات في نصف نهائي المسابقة بصيغتيها القديمة والجديدة، وكان العبور إلى النهائي من نصيب بايرن 4 مرات. 

وتفوق الريال بوضوح على منافسه ذهابا وإيابا في النسخة الماضية، ففاز 2-1 في ميونيخ بهدفين لنجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو و4-2 في مدريد منها هاتريك للأخير، في طريقه إلى اللقب الثاني بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

لكن بايرن اختلف كثيرا عما كان عليه في الموسم الماضي، ويقوده منذ تشرين أكتوبر 2017 المدرب المخضرم يوب هاينكس (72 عاما)، آخر من أحرز معه اللقب الأوروبي في 2013 حين توج بالثلاثية التاريخية (مع الدوري والكأس المحليين).

ويأمل بايرن بتكرار الثلاثية مع هاينكس، فهو توج بلقبه السادس على التوالي في الدوري، ووصل إلى نهائي الكأس ضد فرانكفورت.

المصدر: أ ف ب

متابعة القراءة

القائمة البريدية

تابع معنا أخبار الرياضة والمباريات